إدارة الشئون الفنية
الأوقاف: الشؤون الفنية أطلقت مشروع شرح ألفية ابن مالك " الدورة السابعة "

الأوقاف: الشؤون الفنية أطلقت مشروع شرح ألفية ابن مالك " الدورة السابعة "

07 مايو 2023

في إطار تفعيل استراتيجية وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وتحقيقاً لرؤيتها الساعية إلى الريادة عالميا في العمل الإسلامي وتفعيلاً لرسالتها في رعاية المساجد من خلال تنمية الموارد البشرية وفقا لأفضل الممارسات والتي تسهم في الارتقاء بمستوى أداء شاغلي الوظائف الدينية بالوزارة بما يتناسب والمهمة السامية الملقاة على عواتقهم.

فإن قطاع المساجد ممثلاً في إدارة الشؤون الفنية دشن الدورة السابعة في " مشروع شرح ألفية ابن مالك " وخصصت هذه الدورة لشرح " باب الاستغاثة إلى نهاية باب إعراب الفعل المضارع".

وبهذه المناسبة صرح مدير إدارة الشؤون الفنية د. بدر معجون أبا ذراع الضفيري بأن هذه الدورة تأتي ضمن ما تقوم به إدارة الشؤون الفنية من دور فاعل في توجيه الدعم الفني والشرعي لشاغلي الوظائف الدينية؛ وكذلك تدريبهم حتى يكونوا مؤهلين للقيام بوظيفتهم السامية.

وأشار الظفيري أن هذا المشروع العلمي يحاضر فيه ضيف وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية فضيلة الشيخ/ أ.د. سليمان بن عبد العزيز العيوني أستاذ النحو والصرف وفقه اللغة بكلية اللغة العربية في جامعة الإمام محمد بن سعود بالرياض، ضمن خطة الإدارة للاستضافات الخارجية.

ووضح مدير الشؤون الفنية أن هذه الدورة سوف تستمر لمدة خمسة أيام في الفترة بين (7 – 11 /5/ 2023م) من الساعة 8.00 - 11.00 صباحاً - مبنى تدريب الأئمة والمؤذنين بالرقعي.

وتابع أن هناك دورة يلقيها ضيف الوزارة تقام على هامش تلك الاستضافة خصصت لشرح "كتاب وحي المنام بنظم النحو الصغير" وذلك بمسجد صباح السالم بمنطقة العارضية بين صلاتي المغرب العشاء.

وأكد الظفيري أن مثل هذه الدورات الهادفة تعين الأئمة والخطباء والمؤذنين على إتقان اللغة العربية وثقل مهاراتهم اللغوية، وهي أمور ضرورية للقيام بمهامهم وأداء رسالتهم في توجيه الناس ودعوتهم.

الجدير بالذكر أن إدارة الشؤون الفنية تقوم في ختام الدورة بتكريم المشاركين ومنحهم شهادة تقدير لحرصهم على المشاركة والمواظبة على حضور الدورة كاملة.

وفي ختام تصريحه وجه مدير إدارة الشؤون الفنية الدعوة لشاغلي الوظائف الدينية وطلبة العلم لحضور مثل هذه الدورات والمشاركة فيها بفاعلية لما فيها من الفائدة.

معرض الصور
الرقعي - قطاع المساجد - مبنى تدريب الأئمة والمؤذنين - الدور الثاني